تكنولوجيا التعليم
أخر الأخبار

أدوات للتعليم عن بعد | أدوات رائعة تساعدك في الوصول إلى الطلاب

فى هذا الفيديو بعض الأدوات الرائعة التى قد تساعدك

أصبح التعليم عن بُعد .. وذلك عن طريق استخدام أدوات رائعة تساعدك فى الوصول الى الطلاب بعد تعليق الدراسة في المدارس والجامعات التعليم عن بعد أصبح أمراً ملحاً وضرورياً البحث عن الطرق والوسائل التى قد تساعدنا فى التعليم عن بعد. وذلك عن طريق استخدام وسائل التواصل ومواقع الانترنت واليوتويب وبرنامج زووام وغيره من البرامج. كيف يمكن أن نستفاد جميعاً معلمون وطلاب وأولياء أمور من الطفرة الإلكترونية ومن وسائل التعليم المجانية التى تقدمها شبكة الإنترنت. إليك فى هذا الفيديو بعض الأدوات رائعة تساعدك فى الوصول الى الطلاب للتعليم عن بعد.

التعليم عن بعد هو طريقة لتدريس الطلاب أونلاين. حيث يتمّ إرسال المحاضرات والواجبات الدراسية عبر الإنترنت، ويحضر الطلاب محاضراتهم من المنزل، بدلاً من القاعة التدريسية. ونتيجة لجائحة كورونا، تمّ تبني استراتيجيات التعليم عن بعد المستخدمة عادة في الجامعات والكليّات، في المدارس الأساسية والثانوية أيضًا. فالعديد من المدارس مضطرّة الآن لتوفير فرص تعليم عن بعد وتطبيق هذه الاستراتيجيات بكفاءة وفعالية.

مقالات ذات صلة

أو كما يقدمه البعض قدراً من المعارف والعلوم على شكل مقالات فرديه واجتهادات شخصية مثل هذه المقالة نماذج الاسئلة المتوقعه فى مادة منهج البحث يمكنك قراءتها.

وهناك أنواع عدة من التعليم عن بعد .. مثل التعليم المتزامن والتعليم غير المتزامن.

وتشمل الآتي: مؤتمرات الفيديو. التعليم عن بعد الهجين. الدورات عبر الإنترنت المفتوحة. الدورات عبر الإنترنت المحدّدة.

اظهر المزيد

أحمد الدراوى

صحفى ومدون مصري .. أهتم بمجال التقنية والتطبيقات واعشق فنون الكتابة والتحرير الصحافي .. ومنغمس فى مجال البحث العلمي والأكاديمي .. أميل لمعرفة كل جديد حول فنون التصميم والجرافيك المختلفة

شارك معنا برأيك فى هذه المقالة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!