مقال دوت إسلام

الفيل الحائر

مدونات كثيرة ولكنها غثاء كغثاء السيل

لا أعرف بأى عقل يكتب أصحاب هذه المدونات الى تحمل اسماء فى غاية الغرابة مثل “مدونة الفيل الحائر”. مواضيعهم عندما أجد عنوان الموضوع : تعلم طريقة تحميل الفوتوشوب 2018 مع كراك فعال حقيقي لايحتوي على فيروسات. ولكن عند تثبيته عليك إيقاف تشغيل مضاد الفيروسات. أو طريقة شحن الهاتف الذكي باستخدام ليمونة. وطريقة الاتصال بإنترنت دون إنترنت، واربح دولاراً واحداً شهرياً باستخدام هذه الطريقة.

للأسف مازال “الويب العربي” يغص بالكثير من التفاهات. واتعجب كيف يكون لدى هذه الصفحات والمواقع مئات الآلاف وربما الملايين من المتابعين العرب. والأكثر أسفاً هو وجود الكثير من المدونات والمبادرات العربية التي تقدم قيمةً مضافةً حقيقيةً تثري تجربتك. ولكنها لا تحظى بذات المتابعة التي تحظى بها “مدونات الفيل الحائر“. ولهذا السبب اخترت لك اليوم عددً من هذه المبادرات والمدونات التقنية العربية المفيدة التي تستحق وقتك ومتابعتك، بل ودعمك ومشاركتك.

مقالات ذات صلة

سأستعرض مدونتان فقط واتبعهما في مقالى القادم بمدونات أخرى:
لنبدأ أولاً بمدونه كويت كودينج وهى مدونه ناشئه. موضوعها الرئيسي مساعده الراغبين بانشاء أعمال أون لاين كبرمجة المواقع الإلكترونية او تطبيقات الهواتف الذكية. حيث تقدم نصائح قيمة ليس بكيفية برمجة التطبيقات فحسب بل بكيفية إختيار الطريق المناسب والشركات المناسبة، وكيفية تطوير استراتيجيات عمل ناجح www.kuwaitcoding.com/blog

أب ديت مدونة عربية مختصة في مجال أمن المعلومات والحماية تركز على محتوى الفيديو. حيث ستساعدك من خلال قناة اليوتيوب على زيادة معرفتك بطرق حماية نفسك على شبكة الإنترنت. وأثناء استخدام التطبيقات على هاتفك الذكي. لتجنب الوقوع ضحية قراصنة الإنترنت الأشرار.

ستجد في القناة والحسابات التابعة لها محتوى يناسب المستخدمين المبتدئين لحماية أنفسهم. والمحترفين المتعمقين في مجال الحماية لزيادة خبرتهم، ومعرفتهم في مجال الحماية والاختراق.

الخلاصة: عليك عزيزى القارئ أن تميز ما يقدم لك عبر مواقع الإنترنت المختلفة فلم يعد هناك أسهل من إنشاء المدونات لتبق أنت الحكم والفيصل فيما تختاره لتتابعه وأياك أن تتابع “الفيل الحائر”.

اظهر المزيد

أحمد الدراوى

صحفى ومدون مصري .. أهتم بمجال التقنية والتطبيقات واعشق فنون الكتابة والتحرير الصحافي .. ومنغمس فى مجال البحث العلمي والأكاديمي .. أميل لمعرفة كل جديد حول فنون التصميم والجرافيك المختلفة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أكثر من رائع نشكركم علي النصائح الغالية ونطلب منكم فضلاً وليس أمراً الاستمرار في اثرائنا كمتابعين بالمزيد من الاستفادة بمقالتكم

شارك معنا برأيك فى هذه المقالة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: