أندرويدالتنمية الذاتيةبرامج وتطبيقاتتقنيةمقال دوت إسلام
أخر الأخبار

الوقت كالسيف

لنتعرف على تطبيق ادارة الوقت ، فالوقت يضيع من بين أيدينا دون أن نشعر وينسلت اليوم تلو اليوم دون أن ننتبه، مع علمنا أن جميعاً مسئولين يوم الحساب عن أربع أحدهم دون شك هو عمرك .. فيما أفنيته، عمرك هو وقتك الذى يضيع منك فرادى وينفرط منك حباته كدقائق وثوانى.

وحديث رسولنا الكريم صَلَّ اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
(( نِعْمَتَانِ مَغْبُونٌ فِيهِمَا كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ الصِّحَّةُ وَالْفَرَاغُ ))،

مقالات ذات صلة
صدق رسول الله صل الله عليه وسلم

تطبيق إدارة الوقت smarter time

استعرض معك اليوم أحد أفضل تطبيقات ادارة الوقت التى صادفتها على متجر جوجل وهو تطبيق مجانى يسمى ” Smarter time ” هذا التطبيق يعد التطور الذكى لبرامج التذكر والاجندات الالكترونية التى توفرها اليوم أغلب الشركات الكبري مثل مايكروسوفت وفيس بوك وجوجل، إلا أن هذا البرنامج يتوسع أكثر عنهم ببساطه هذا التطبيق يحسب ويسجل لك كل ما تنفقه من وقت في جميع مناحى الحياة اليومية، جزء يسجله بشكل تلقائي عن طريق الاسمارت فون حيث انه يتابع نشاطك اليومى علي الهاتف، فيخبرك كم ساعة قضيتها على برامج التواصل فيسبوك وتويتر وكم دقيقة انفقتها في مشاهدة اليوتيوب وكم خطوة مشيتها في يومك وكذلك كم كتاب قراءته على برامج القراءة .. الخ،

smarter-Time
smarter-Time

والجزء الثانى هو اعطاءك المساحة والفرصة لادخال نشاطك الفعلي في العالم الحقيقي بسهولة عن طريق اظهار اشعار لك يوضح النشاط المقترح في هذا الوقت وفقا للساعة الزمنية كأوقات النوم أو الطعام أو شرب الماء .. الخ، هذا التطبيق في بداية استعماله قد يكون مرهقاً خاصة وانه باللغة الإنجليزية ولم يعرب حتى الأن أو يظهر تطبيق مماثل له باللغة العربية ، الأمر الذى يوضح تقديس الشعوب الغربية للوقت واحساسهم بقيمته إلا انه من الذكاء البرمجى الذى يحوله بعد أسبوع واحد الى مساعد شخصى ينبهك ويذكرك ويسجل تلقائي، فيعلم مكان عملك ومواعيده وطرق الوصول اليه بالسيارة او عبر مترو الأنفاق او المواصلات العامة ، فيقدم لك النصح أى طريق تسلك توفيراً للوقت.

أفضل تطبيق

هذا التطبيق بحق يستحق لقب أفضل تطبيق يعيبه أمران الأول هو استنفاذه لطاقة المحمول إذ أنه يعمل باستمرار ويتفاعل دائمًا والأمر الثانى هو عنصر اللغة حيث أن غياب العربية يجعله معقدا نوعًا ما.
هذا التطبيق قد يكون مرشدًا ومساعدًا مخلصًا يعلمك بصدق أين يضيع وقتك ويساعدك ألاًَ تضع عمرك تحت نصل سيف الوقت فى ما لا يفيدك.
من الممكن أن تشاهد باقى مقالات دوت إسلام من هنا

اظهر المزيد

أحمد الدراوى

صحفى ومدون مصري .. أهتم بمجال التقنية والتطبيقات واعشق فنون الكتابة والتحرير الصحافي .. ومنغمس فى مجال البحث العلمي والأكاديمي .. أميل لمعرفة كل جديد حول فنون التصميم والجرافيك المختلفة

مقالات ذات صلة

شارك معنا برأيك فى هذه المقالة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: