التنمية الذاتيةمقال دوت إسلام
أخر الأخبار

حياة أفضل

احيانًا تصبح الحياة صعبة لدرجة لا يمكن تحملها، تمضي الأيام والساعات والثواني ببطء شديد، كل شيء يبدو ثقيلاً للغاية، تشعر بأنك غير قادر على فعل أي شيء، وكأنك انطفئت وتخلت عنك الحياة فجأة، في هذه الأيام تحديداً أفضل ما يمكنك فعله هو أن تذكِّر نفسك بالأيام الصعبة الماضية، كيف أنها مرت وانتهت، وكم كنت قوياً وشجاعاً في مواجهتها وتمكنت من اجتيازها، لكن كيف لك أن تذكِّر نفسك بشيء لم تقم به من قبل؟ لا تقلق هنا سأخبرك بالطريقة المثلى لتجاوز هذه الأيام الصعبة بقوة وشجاعة.

في الواقع ليست هناك قوانين ثابتة تتناسب مع الجميع للخروج من أيامهم الصعبة، لكن هناك بعض المبادئ العامة والمهمة جداً التي ستساعد معظم من يعيشون أيامهم الصعبة، للخروج هذا السجن ..

مقالات ذات صلة

عقولنا قوية بشكل لا يصدق، ما نفكر به نشعر به تماماً كما لو أننا عشناه في الواقع، لذلك عندما نراقب طريقة تفكيرنا وأفكارنا عندها يمكننا تغيير كل شيء حرفياً.

ببساطة قم بتحويل تركيزك من الأشياء التي لا تريدها أو تكرهها أو تخاف منها، أي من كافة الأمور التي تحمل تجاهها مشاعر سلبية، إلى الأمور التي تطمح لها وتريدها لنفسك، لأن ما تركز عليه احتمالية تحقيقه وحدوثه في حياتك كبيرة جداً.

قد لا تكون مسئولاً عن كل ما حدث لك في الماضي، أو كل ما يحدث لك في الوقت الحالي، لكن عليك أن تكون مسئولاً عما سيحدث مستقبلاً، التفكير بشكل أفضل يساوي عيش حياة أفضل، وتذكر أنه بغض النظر عما يحدث لك، طريقة تجاوبك مع ما يحدث هي الأهم، رد الفعل تجاه ما يحدث تحت سيطرتك، حتى لو كان ما يحدث ذاته خارج سيطرتك، ورد فعلك هذا يحدد كل الأحداث التالية.

وتذكر أن واحدة من أهم اللحظات في الحياة، هي اللحظة التي تتحلى فيها بالشجاعة وتقرر تحرير نفسك من شيء لا يمكنك تغييره.

اظهر المزيد

أحمد الدراوى

صحفى ومدون مصري .. أهتم بمجال التقنية والتطبيقات واعشق فنون الكتابة والتحرير الصحافي .. ومنغمس فى مجال البحث العلمي والأكاديمي .. أميل لمعرفة كل جديد حول فنون التصميم والجرافيك المختلفة

مقالات ذات صلة

شارك معنا برأيك فى هذه المقالة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!