برامج وتطبيقاتتقنية
أخر الأخبار

فصول جوجل Google Classroom

فصول جوجل أو Google Classroom هى أفضل بداية للعام الدراسي. أتمنى أن يكون عامًَا جيدًا مثمر لأبنائنا الطلاب بجميع مراحلهم الدراسية.
استعرض معكم اليوم أحد تطبيقات العملاق جوجل. وهو تطبيق ليس بالجديد إلا أن جوجل تعمل على تحسينه يوماً بعد يوم. وفي رأيي أنه من أهم التطبيقات التى تخدم العملية التعليمية بشكل جيد وواسع لذا سأتناوله في مقالى هذا بشىء من التوضيح. لعل أحد المدرسين يحاول استغلال امكانته والاستفادة منها.

كيف تنشأ الفصول؟

بداية تطبيق “جوجل كلاس رووم” مثل باقي تطبيقات جوجل مجانى ويدعم اللغة العربية. وهو باختصار عبارة عن قاعة درس إلكترونية يستطيع من خلالها المعلم انشاء فصل اونلاين ودعوة الطلاب الي هذا الفصل التخيلى. عن طريق رابط يرسل من خلال البريد الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عند استلام الطالب لرسالة الدعوة سيجد بداخلها رابط بالضغط عليه يصبح واحد من الطلاب المشاركين في هذا الصف. ليبدأ مع زملاءه ومعلمه رحلة البحث والدراسة فمن صلاحيات المعلم وضع المواد التعليمية بصياغها المختلفة بدأ من ملفات النصوص. والتى يقبلها التطبيق بكافة أنواعها ويستطيع المعلم إعادة تنسيقها وتغيير احجام الخطوط بها. وذلك عن طريق جوجل دوكس أو برنامج مايكروسوفت ورد مرورًا بملفات الصور أيضًا بكل أنواعها وامتدادها وكذلك ملفات الـ pdf وملفات الصوت وانتهاء بملفات الفيديو.

عمل الاختبارات

كذلك يستطيع المعلم عمل الاختبارات ويحدد لها زمن الإجابة من خلال التطبيق.
فيستطيع الطالب القيام بالواجبات المنزلية وإجابة الأسئلة عن طريق اى جهاز يتصل بالانترنت محمول أو لاب توب او جهاز منزلى.

وللإجابة يجب على الطالب النقر على قائمة “إنشاء” وتحديد المستندات المراد إجابته. بعد إنشاء مستند ليقم الطالب بالنقر على المستند. سيتم توجيهه إلى تطبيق Google Docs من أجل تحرير الإجابة. بعد الإنتهاء يقوم الطالب بالنقر على تسليم. بالطبع يمكن الإعتماد على باقي خدمات جوجل مثل Google Spreadsheet المخصص لإنشاء الجداول والبيانات.

ومن خلال حساب المعلم يمكنه الدخول الى صفحة المهمة و معرفة الطلاب الذين قاموا بإكمال الواجب والمتخلفين عن إكماله مع التفاصيل.

اظهر المزيد

أحمد الدراوى

صحفى ومدون مصري .. أهتم بمجال التقنية والتطبيقات واعشق فنون الكتابة والتحرير الصحافي .. ومنغمس فى مجال البحث العلمي والأكاديمي .. أميل لمعرفة كل جديد حول فنون التصميم والجرافيك المختلفة

مقالات ذات صلة

شارك معنا برأيك فى هذه المقالة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!