مقال دوت إسلام
أخر الأخبار

“فيكسيلز” والخطاط

"تعلم - حاول – استمر" مفاتيح النجاح في مجال العمل عن بعد.

بعض المكالمات غير متوقعه تلقيتها خلال الأسبوع الماضى واحده من صديق قديم يعمل بمجال المحاماه تجاوز عامه الخمسين من بضع سنوات والثانية من ابنة صديق في عامها الجامعى الأول والثالثة من ربة منزل تجمعنى بها صلة قرابة هي أيضا قد تجاوزت الخمسين من العمر، جميعهم يسأل عن فرص العمل عن بعد وعن كيفية صقل المهارات واستجلاب الأموال عبر العمل من المنزل.  

جائحة كرونة

يبدو أن جائحة كرونة قد ساعدت على انتشر ما كنت أومن به وادعو اليه من أعوام مضت فما يمر به العالم من تغير جوهري في نمط العمل والدعوات المتكررة الى اخذ الحيطة والحذر والتباعد المكانى والبقاء في المنزل ما هي إلا محفزات تدعو بقوة الى نهج العمل أونلاين واستخدام مستحدثات التكنولوجيا والتقنية الى الاستثمار في هذا المضمار. 

مقالات ذات صلة

لم تعد المواقع التي تساهم في خلق بيئات تعليمية ومنافذ للأعمال كما بدأت منذ ما يقرب من 10 سنوات تتسم بالعموم وتنوع النشاط والمجال بل بدأت بعض المواقع المتخصصة تظهر وبشدة وكذلك لم تعد قاصرة على المحتوى الناطق بالإنجليزية بل تخطى ذلك الى لغات عدة منها اللغة العربية.  

الخطاط
موقع الخطاط

الخطاط

اتناول معكم اليوم موقعان الأول هو موقع متخصص في فنون الخط العربي وهو موقع الخطاط  www.alkhattat.net وهو موقع لوزارة الثقافة السعودية وتعد منصة الخطاط أول منصة إلكترونية لتعليم الخط العربي والزخرفة عبر الإنترنت، على يد نخبة من الخطاطين المحترفين الذين تم اختيارهم بعناية لمشاركة خبراتهم من خلال الدورات التدريبية.

وهي إحدى المبادرات الفائزة بعام الخط العربي 2020، حيث أصبحت المنصة مفتوحة للجميع بالدورات والدروس المجانية، حيث التخصص في مجال الخط العربي بأنواعه المختلفة من دروس ومسابقات ودورات وكذلك فرص قوية لكسب مهارة تمكنك من العمل عن بعد.  

فيكسلز

الموقع الثانى حمل شعار جمع أفكارك .. صمم بنفسك بكل سهولة ، هو “فيكسلز” www.vexls.com  وهو مثال لنماذج المواقع التي تساعدك على عمل التصاميم دون الحاجه لتعلم البرمجة والبرامج المعقدة اونلاين حيث يمكن من خلال فيكسلز عمل تصميمات لمنشورات الفيس بوك والكروت الشخصيه وغيرها بكل بساطة ، دون اي خبرة في التصميم 

 السبب في ذكر هذا الموقع أن ذلك النوع من المواقع كان حكرا على الشركات الأجنبية نادرا ما كان يقدم من خلال منصات عربية وببرمجة عربية، أدعوك لزيارته والتعرف اليه فقد يفيدك في عمل تصميمات لصفحات التواصل الخاصة بك وكذلك عمل الانفوجرافيك وغيره من التصميمات.  

“تعلم – حاول – استمر” مفاتيح النجاح في مجال العمل عن بعد. 

اظهر المزيد

أحمد الدراوى

صحفى ومدون مصري .. أهتم بمجال التقنية والتطبيقات واعشق فنون الكتابة والتحرير الصحافي .. ومنغمس فى مجال البحث العلمي والأكاديمي .. أميل لمعرفة كل جديد حول فنون التصميم والجرافيك المختلفة

مقالات ذات صلة

شارك معنا برأيك فى هذه المقالة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: