التربية البيئيةمقالات عامة

محرك بحث يزرع الأشجار

هل تخيلت يوماً أن هناك محرك بحث يزرع الأشجار. التلوث البيئي وتدمير كوكب الأرض بسبب التكنولوجيا الحديثة. هو أكثر ما يؤرق بال الإنسانية في هذه المرحلة. فالإنبعاثات الكربونية الناتجة عن إستخدام الطاقة في إنتاج الكثير من المنتجات المختلفة ومن ضمنها الإلكترونية أصبحت تهدد كوكب الأرض بصورة مباشرة.

كنتيجة حتمية لهذا الأمر ظهر الكثير من المبادرات والنشاطات التي تنادى بحياة صحية على كوكب الأرض. من خلال تشجيع إستخدام الطاقة النظيفة والمستدامة في المصانع والمنشآت الصناعية. لتقليل الإنبعاثات الكربونية وبذلك تجعل كوكب الأرض مكاناً صالحاً للحياة لفترة أطول.

محرك بحث Ecosia


مشروع محرك بحث Ecosia مشروع رائد في مكافحة التلوث البيئي. عبر القيام بعمليات البحث المعتادة عبر الانترنت، فمثل العديد من محركات البحث الأخرى. يظهر Ecosia الإعلانات بجوار نتائج البحث، فمقابل كل ظهور إعلاني يكسبه المشروع يتم التبرع بـ 80% من قيمة الإعلان نحو المساهمة في زراعة الأشجار في أي بقعة من بقاع الأرض المختلفة.
كل ماعليك فعله هو متابعة إجراءك لعمليات البحث العادية. من خلال محرك البحث Ecosia لتكون مساهماً في عملية بناء شجرة بطريقة غير مباشرة. وستجد أن عدد الأشجار التي ساهمت في زراعتها في الجانب اليمين أعلى المتصفح.
هناك أكثر من 115 مليون شجرة تم زراعتها حتى هذه لحظة، ويستهدف القائمون على المشروع زراعة مليار شجرة بحلول العام 2022.
رابط محرك البحث هو : https://www.ecosia.orghttps://www.ecosia.org حاول ان تزرع كل يوم شجرة فقط من خلال عمليات البحث الاعتيادية.

اظهر المزيد

أحمد الدراوى

صحفى ومدون مصري .. أهتم بمجال التقنية والتطبيقات واعشق فنون الكتابة والتحرير الصحافي .. ومنغمس فى مجال البحث العلمي والأكاديمي .. أميل لمعرفة كل جديد حول فنون التصميم والجرافيك المختلفة

شارك معنا برأيك فى هذه المقالة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: