فيسبوك

نصائح هامة لتنظيم ما يعرضه فيسبوك عليك

ماذا يعرض عليك الفيسبوك فى صفحته الرئيسية؟ نصائح هامة لتنظيم ما يعرضه فيسبوك عليك فى صفحة الحائط الخاصة بك. حيث يظهر أمامك العديد من الموضوعات والصور التى تظهر وفقاً لخوارزميات فيسبوك. وليست مبنية على اختيارك!!

إخفاء المنشورات: إذا كنت تريد أن تبقي على مشاركات شخص ما في خلاصة الأخبار ولكن بتكرار أقل. يمكنك أن تطلب من فيسبوك فعل ذلك، حيث يتوجب عليك النقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يسار المنشور، ثم قم باختيار إخفاء المنشور، حيث سيتم بعد هذا الإجراء إخفاء المنشور وسوف تشاهد عدد أقل من المنشورات من هذا الشخص.

مقالات ذات صلة

استعمل زر إخفاء المنشورات: كل شخص لديه صديق يقوم بالنشر المفرط على منصة فيسبوك. وإذا كنت تريد التخلص من رؤية منشورات صديقك دون حظره أو إحدى الصفحات.

يمكنك الآن استخدام ميزة التغافل التي توفرها المنصة. وذلك عن طريق النقر على الثلاث نقاط الموجودة في في أعلى يسار المنشور، ثم قم باختيار إخفاء المنشورات مؤقتًا لمدة 30 يومًا.

إلغاء المتابعة

إلغاء المتابعة: يتيح لك خيار إلغاء متابعة أحد أصدقائك على المنصة من البقاء على اتصال معه. لكن ستتوقف عن رؤية منشوراته في خلاصة الأخبار. فقط قم بالنقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يسار المنشور. ثم قم باختيار إلغاء المتابعة.

الحظر أو إلغاء الصداقة: يمكنك اختيار إلغاء الصداقة مع أحدهم. لكن الخيار النووي هو قيامك بحظره. فعندما تقوم بإلغاء الصداقة سيتمكن من رؤية منشوراتك، أما في حالة الحظر فلا يمكنه من متابعتك نهائيًا.

الإبلاغ عن المنشورات

الإبلاغ عن المنشورات: آخر النصائح هى استخدام ما يوفره فيسبوك لمستخدميه للإبلاغ عن المنشورات التي يراها مسيئة. وذلك من خلال النقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يسار المنشور، ثم قم باختيار تقديم ملاحظات بشأن هذا المنشور. وسيقدم لك الفيسبوك بعض الخيارات لوصف الإساءة التي تشاهدها في المنشور. مثل العنف والتحرش والانتحار وخطاب الكراهية وغيرها.

بعدها يقوم الفيسبوك لدراسة المنشور وسيقوم بإزالته إذا كان لا يتبع معايير مجتمع الفيسبوك.

اظهر المزيد

أحمد الدراوى

صحفى ومدون مصري .. أهتم بمجال التقنية والتطبيقات واعشق فنون الكتابة والتحرير الصحافي .. ومنغمس فى مجال البحث العلمي والأكاديمي .. أميل لمعرفة كل جديد حول فنون التصميم والجرافيك المختلفة

شارك معنا برأيك فى هذه المقالة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: