مقالات

​حلم واتقان

شاهدت بمعرض القاهرة الدولى لتكنولوجيا المعلومات المقام حاليا بمصر ما اثلج صدرى واسعدنى ، كثير مما كنت أنادى به في كتابتى ومقالاتى رأيته بعينى على أرض الواقع قد جانبه حظ من التنفيذ.

المعرض السنوى الكبير يعرض فيه الشركات العالمية كجوجل ومايكروسوفت وشركاءهم من رواد الأعمال المحليين وشركات الاتصالات على اختلاف أنواعها وكذا الشركات الصينية والهندية والأوروبية والأمريكية.

مقالات ذات صلة

لكن الجزء الذى استحوذ على انتباهى واستقطع جزء كبيراً من زمن الجولة هو الخاص بالمشروعات الصغيرة.وهى مجموعه اقسام صغيره الحجم لا تتعدى مساحة القسم منهم المترين يعرض فيه الشباب الناشىء تطبيقاته وبرامجه التى عمل عليها، هناك العديد من التطبيقات الجيدة والتى تستحق الحديث عنها لكن مساحة المقال لن تكفي.

لذى سأكتفي بالحديث عن تطبيقين “حلم” و “اتقان” تطبيق حلم الذي يعمل على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة نواحي الحياة من خلال تدريبهم وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل، وجعل الأماكن متاحة لاستقبالهم.

يقدمون نموذج لما يجب ان يكون عليه الامر للتعامل مع ذوي الاحتياجات.لم يكن التطبيق وفقط هو كل أعمالهم ولكن الواقع أيضا قاموا بتصميم وتنفيذ شارع كامل بمحافظة الجيزة من حيث نوعية وطريقة تركيب البلاطات على الأرصفة وحارات الأرصفة وارتفاعها كنموذج تم تقديمه للجهات المسئولة.

أما تطبيق “اتقان” فهو تطبيق يقدم حلول ذكية للشقق ذات المساحات الصغيرة عبر قطع من الاثاث تستخدم في مساحات تخزينيه صغيرة وبفتحها تتحول الى فرش منزلى سهل الاستخدام وبعد استخدامها تطوى زى ويعاد تخزينها.

العديد من الأفكار الجديده والجيدة اكتظ بها المعرض تثبت وتأكد ان الشباب المصري الواعى والمدرك هو الركيزة والنواة التى تحتاجها مصر للتوجه نحو المستقبل .. ليبق لنا “حلم” نحلمه ب “اتقان”.

اظهر المزيد

أحمد الدراوى

صحفى ومدون مصري .. أهتم بمجال التقنية والتطبيقات واعشق فنون الكتابة والتحرير الصحافي .. ومنغمس فى مجال البحث العلمي والأكاديمي .. أميل لمعرفة كل جديد حول فنون التصميم والجرافيك المختلفة

شارك معنا برأيك فى هذه المقالة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: