واتساب يختبر إظهار الكلمات في الفويس نوت


 يختبر تطبيق واتساب تفعيل ميزة تفريغ الملاحظات الصوتية، المعروفة باسم “فويس نوت”، دون الاستماع إليها.
وكانت واتس آب أعلنت سابقاً أنها تختبر هذه الميزة على الأجهزة التي تعمل بنظام “آي أو أس” إلا أن كشفت اليوم أنها بدأت العمل على أنظمة أندرويد كذلكً.
وحسب موقع  “Whats App بيتا إنفو” الإلكتروني، تم تصميم تلك الأفضلية لتعزيز راحة الأعضاء الذين يفضلون قراءة الموضوع على الاستماع إلى الملاحظات الصوتية، مما يعتبر خطوة عظيمة إلى نحو تطور التطبيق.
ويوضح من خلال اللقطة المأخوذة من التطبيق، مع الميزة التي يتم اختبارها، أن تحديث هذه الميزة تمشي بشكل سريع وأن واجهتها باتت شبه مستعدة لأجل أن بدأ إطلاقها بشكل رسميً بهدف استخدام أفضلية عرض المفردات في الملفات الصوتية – الفويس نوت- ، يجدر بالمستخدمين تنزيل 150 ميجابايت من المعلومات، بهدف فتح مؤثرة آمنة للتواصل بين خوادم هذه الإضافة والمستعملين.
سيستخدم Whats App نمط التعرف إلى الصوت بهدف تفريغ النص، في عملية تحدث بأسلوب آمن على معدات المستعملين، ما يشير إلى درجة صمت أكبر، وسرعة معالجة أكبر.
فور تنزيل الحزمة الإضافية، ستدمج واتس آب زر التفريغ إلى فقاعات الـ”فويس نوت”، مما يضمن أن المستخدمين يمكنهم قراءة المراسلات الصوتية ببساطة حتى في الحالات التي لا يمكنهم فيها تشغيل الصوت.
ولا تعزز تلك الميزة وصول المستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة السمعية ليس إلا ولكنها تلبي أيضاًً احتياجات المستعملين في البيئات الصاخبة أو الحالات التي قد لا يكون فيها الاستماع إلى الصوت ممكناً.

يشار حتّى تلك الأفضلية تم رصدها في النسخة التجريبية من واتساب رقم 2.24.7.8 على نهج أندرويد، ولم يتم إطلاقها حتى الآن ونحن بانتظار تنقيح هذه الإضافة بأسلوب عملى لكي تكون متاحة لجميع المستعملين حول العالم.