الربح من الانترنتبرامج وتطبيقات
أخر الأخبار

6 إضافات عليك استخدامها في مدونة ووردبريس

اضافات لا غنى عنها لأى مدون يسعى لتحقيق الارباح

أهم ما يميز مدونات الوورد بريس هو وجود كم هائل من الإضافات الرائعة. نتحدث عن 6 إضافات عليك استخدامها في مدونة ووردبريس والتي تغنيك عن الكثير من العمل.. هذه الإضافات عبارة عن برامج مصغرة جاهزة تقوم بأعمال معينه دون الحاجة الى أن تكون مبرمج. أو حتى مصمم لوضعها في موقعك والبدء في العمل بها. سأتحدث في هذا المقال عن أفضل هذه الإضافات التي يتوجب عليك تثبيتها في مدونتك. للوصول لنتائج مذهلة في فترة قصيرة ..

إضافة Askismet :

هذه الإضافة ايضا لا غنى عنها.. فعندما تبدأ مدونتك بالظهور للزوار، وتبدأ باحتلال مركز جيد في محرك البحث، و يأتيها الزوار بشكل معقول نسبيًا.. سيبدأ المزعجين من الناس بوضع روابطهم في مدونتك باستخدام البرامج المنتشرة على الانترنت. برامج تقوم بوضع روابط لمواقع غريبه في المدونات في خانة التعليقات. هنا يأتي دور هذه الإضافة الرائعة التي تمنع وضع أي رابط مزعج ( سبام ) في مدونتك وتحذفه بشكل تلقائى ونهائي. لكن المشكلة الوحيدة هي أن هذه الإضافة غير مجانية بالكامل وهذا افضل باعتقادي لعملها بشكل ممتاز. بالإضافة الى ان اشتراكها الشهري يبدأ من 5 دولاراتـ ولكن بها جزء مجانى قد يساعدك في حال أنك مبتدأ. ولكنى أنصحك بالاشتراك فيها وفقا للخط المدفوعة بعد أن تعمل مدونتك بشكل صحيح وتبدأ في كسب الأموال.
لتنزيل هذه الإضافة فقط قم بالدخول الى الإضافات في لوحة التحكم وستجدها موجودة تلقائياً لأهميتها .

مقالات ذات صلة

إضافة Broken Link Checker :

تعرفون أهمية عدم وجود روابط غير فعاله في مدونتك. فالرابط الغير فعال يعطي نقطة سلبية في محركات البحث. لذلك فإن هذه الإضافة هي الافضل لمن لا ينتبه لروابطه او انه لا يتفقدها دائما .
لتنزيل الإضافة فقط اضغط هنا … broken link checker .

إضافة All in one SEO Pack :

إضافة لا غنى عنها أبداً. فهي تعمل على تنظيم المدونة في عملية “السيو” المهمة. خصوصاً اذا كنت غير ملم بهذه العملية ولا تعرف كيفية القيام بها باحترافية. هذه الإضافة اوتوماتيكيا تقوم بإضافة “الميتا تاجز”، عمل توافقية في تدويناتك من اجل محركات البحث .. لتنزيل هذه الإضافة قم بالذهاب الى الرابط التالي ونزل الإضافة ثم حملها الى مدونتك … all in one seo pack .

اضافه Contact Form 7 :

هذه الإضافة رائعة، فأي مبرمج يعرف أن برمجة نموذج اتصال في المواقع ليس بالأمر السهل .. لكن مع هذه الإضافة. تستطيع وبكل سهولة ودون القلق من اي مشكله ممكن حدوثها. ان تضع نموذج جميل الشكل بحيث يمكن للزائر الاتصال معك عبر الايميل.
فقط تقوم باضافتها الى مدونتك و في داخل الاعدادات تضع ايميلك الذي ستصله رسالة الزائر. وعندما يقوم الزائر بملء النموذج و ارسال رسالته تصلك الى ايميلك. لتنزيل الإضافة contact form 7 .

إضافة Share Bar :

هذه الإضافة تهتم بالشبكات الاجتماعية ومواقع المشاركة. مثل الفيس بوك و تويتر و غيرهما. حيث يظهر لديك بار طولي على اليمين أو اليسار و يحتوي أدوات المشاركة في أغلب مواقع الشبكات الإجتماعية.

لتنزيل الإضافة اضغط هنا … Share Bar .

اظهر المزيد

أحمد الدراوى

صحفى ومدون مصري .. أهتم بمجال التقنية والتطبيقات واعشق فنون الكتابة والتحرير الصحافي .. ومنغمس فى مجال البحث العلمي والأكاديمي .. أميل لمعرفة كل جديد حول فنون التصميم والجرافيك المختلفة

مقالات ذات صلة

شارك معنا برأيك فى هذه المقالة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!