كتابة المحتوى

8 نصائح لرحلة كتابة محتوى موقع ويب ممتعة

كتابة المحتوى للمواقع العربية واسع ومتشعب دعنا نبحر معًا فى رحلة سريعة مع 8 نصائح لرحلة كتابة محتوى موقع ويب ممتعة قد تساعدك حال أن كنت تفكر فى التدوين وكتابة المحتوى للمدونات ومواقع الويب. فى البداية وقبل قراءة تلك النصائح يجب أن تعرف أن مواقع التدوين تنقسم الى نوعين النواع الأول: مواقع تستطيع التواصل معاهم من خلال الإيميل وارسال مشاركاتك، وهم من يقوم بنشرها والنوع التاني: مواقع تسمح بعمل عضوية ويمكنك إضافة مقالاتك بنفسك.

اشترك فى النشرة البريدية وتابعنا فسنتحدث عنها بالتفصيل وكيف يمكنك تحقيق أرباح من كتابتك

النصائح الثمانية فى هذا المقال لنوعى المدونات وفى المقالات القادمة بإذن الله سأتتطرق إلى تفاصيل أكثر لكل نوع من أنواع المواقع والمدونات وشرح طرق التسجيل وجنى الأرباح..

مقالات ذات صلة

هل أنت مستعد لنبدأ الرحلة؟

1- يجب أن يكون لديك محتوى

قبل التفكير في الكتابة أين أو ما هو الموقع أو المدونة، فكر في ما ستكتبه بالضبط. لأنه ببساطة لن يقبل أي موقع أي منشور لمجرد أنك تريد الكتابة شخصيًا. والحقيقة هي امتلاكك المحتوى الخاص بك هو ما يمنحك دائمًا. فرصة أوسع للتواجد والاستمرارية ووبعدها الانتشار.
أنا لا أقول أنك تفكر في الكثير من الموضوعات قبل أن تبدأ. ولكن على الأقل موضوعك الأول هو الموضوع الذى يجب عليك معالجته بروية وتأنى.

2- الانطباع

يجب أن تحاول الحصول على بصمة كتابة خاصة بك. سواء كنت تكتب في تخصص معين. أو ما زلت تبحث عن المجال لا يزال أسلوبك هو ما يميزك. لأن فكرة الأسلوب هي ما سيساعدك على بناء صورة حقيقية. زيساعدك على نقش اسمك بين اسماء العظماء الحاضرين اليوم.
من المهم أن تحفظ على بصمتك الخاصة فى الكتابة حتى مع مرور الوقت.

Editor Checking Words on Journal Article Befor Publish

لا تنسي قراءة مقال >> نصائح لكتابة المحتوى الأخباري للهاتف

3- طبيعة الموقع

فهم طبيعة الموقع الذي ستعمل فيه ، لأن لكل موقع سياسته وشروطه الخاصة ، من حيث عدد الكلمات أو شكل الموضوع ، وحتى شكل واسلوب الصياغة. يمكنك فى جميع الأحوال أن تعيد الصياغة

تختلف هذه الاحتياجات ، على الرغم من بساطتها الشديدة ، من حيث ما إذا كان سيتم قبول موضوعك للنشر أم لا. خاصة وأن كل موقع له جمهوره الخاص وله طبيعة موضيع وطريقة صياغة، عليك أن تفهم ذلك جيداً وتتصفح الكتابات المعروضة على الموقع.

4- التفكير في الأرباح من المرة الأولى

يبدأ معظم الناس في كتابة مقالات “رأي” ، وفي كثير من الأحيان لا توجد مواقع تقدم أموالاً مقابل هذه الأنواع من المقالات ، لكن الفكرة أن مقالات الرأي هي البداية الحقيقية لك. وبه تستطيع أن تفتح طريقًا للكتابة..

لا تنسي قراءة مقال >>> كيف تقبل مدونتك فى ادسنس بشكل سريع؟

5- بناء سيرة ذاتية لنفسك

هذا أهم من التفكير بالعائد المادى، لأنك تعمل على محتوى معين يمكنك التعلم منه، وهذا قد يؤدي في المستقبل إلى التخلص من المواقع التي تعتقد أنها تستخدمك من أجلها. وتذكر أن مدير الموقع لن يبحث عن شخص يمكنه مجرد الكتابة ولكنه سيذهب حتماً إلى شخص يمكنه الكتابة المتخصصة التى يفتقدها الموقع. وتساعد على زيادة ونمو متابعية. اصنع لنفسك سيرة ذاتية جيدة على لينكدان على سبيل المثال

لذلك ، قم دائمًا بتقييم كتاباتك في سياق ما إذا كنت تضيف جديد إلى سيرتك الذاتية أم لا ، ومن خلال ذلك تستطيع تحقيق النقطتان 3 و 4 .

6- حدد غرضك من الكتابة على المواقع الإلكترونية

كما قلت، لا يجب عليك دائمًا التفكير فى محور المقابل المالي، يجب عليك التركيز على بناء سيرة ذاتية تساعد على وجودك في هذا المكان. والمال سيأتى لاحقاً . دائما ما يجب أن تنوع أهدافك وأغراضك من التدوين والكتابة. مثل إفادة الاخرين نصحهم تعليمهم .. إلخ. ودائمًا ابحث عن متابعين لكتاباتك على المواقع يهتمون لما تكتبه.
عندما تعمل بهذه الطريقة ، ستحدث فرقًا كبيرًا بالنسبة لك.

7- الموضوع يحتاج إلى وقت

لا يجب أن تتعامل مع الكتابة على أنها ضرورة سريعة. سوف تدخل هذا المجال وتستفيد منه لحظيًا. وتذكر أن الربح ليس شكلًا واحداً ولكنه بأشكال مختلفة. لأن هذا الموضوع يتطلب وقتك والكثير من الصبر ، مهما تكن. وكيف تكن. المنتج النهائي الذي لديك. هو فرصتك للأفضل.

نصيحتي لأي شخص منذ البداية هي أن تختبر نفسك في أكثر من مجال فى الكتابة، حتى تتمكن من تحديد مدى جودة كتابتك فى ذلك المجال بالتحديد. وإذا كان لديه إجابة على هذا السؤال مسبقًا ، فإنه يتوجب عليك زيادة التركيز على محاولة الكتابة في مجالك بأكثر من طريقة وعلى أكثر من موضوع واحد ، مما يخلق لك تجربة قوية ومتفردة.

8- التطوير الذاتي والمستمر

تحسن طوال الوقت ، فأنت لا تريد أن تكون في أماكن كثيرة بشكل عشوائي وبدون ترتيب، هذا الانتشار سيأتي على حسب تطويرك لذاتك وأسلوبك. هذا التطور هو ما يزيد من مستواك شيًا فشيئا. وبخلق لك فرصاً أكثر.
التطوير عمومًا هو الأسلوب الأكثر الذى يجب عليك محاولته كل يوم اكتب كثيرًا ، اقرأ كثيرًا. حتى يتحقق. راجع كتابتك دائمًا حتى تتحسن بمرور الوقت. هذا هو السبب في أنك في كثير من الأماكن لا تكتب ما يفيد مستفبلك. ولكن كما قلت لك ، احرص على ألا يكون بشكل عشوائي.

اظهر المزيد

أحمد الدراوى

صحفى ومدون مصري .. أهتم بمجال التقنية والتطبيقات واعشق فنون الكتابة والتحرير الصحافي .. ومنغمس فى مجال البحث العلمي والأكاديمي .. أميل لمعرفة كل جديد حول فنون التصميم والجرافيك المختلفة

شارك معنا برأيك فى هذه المقالة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: